المدونات

ما هو البيتومين 60/70؟

admin

admin

Guest Writer ديسمبر 11, 2023 7 min read

نقوم بتصدير البيتومين 60/70 من العراق

يمكننا تصدير البيتومين 60/70 من العراق إلى تركيا ودول أخرى. الجودة والسعر المنافس تجدە عندنا.

يعتبر البيتومين ذو النفاذية 70/60 من بين منتجات البيتومين. البيتومين 60/70 هو نوع من البيتومين المخترق الذي يتم إنتاجه عن طريق الأكسدة الفراغية للباتوم. يتم استخدام البيتومين النفاذ أو درجة الطريق لإنتاج الأسفلت.

يتم الحصول على البيتومين المخترق عن طريق عملية تهوية على بقايا برج التقطير، والتي تعرف باسم العصا الفراغية. ولأن درجة نفاذية هذا النوع من البيتومين تتراوح ما بين 60 إلى 70، فإنها تعرف باسم البيتومين 60/70. يعتبر البيتومين 60/70 أكثر ملاءمة للمناخات المعتدلة.

حالة البيتومين 70/60 تعتمد على درجة حرارته.

تعتمد درجة حرارة وصلابة البيتومين على نوع النفط الخام وطريقة تكريره. تتراوح درجة نفاذية البيتومين 70/60 بين 6 و 7 ملم وهو مناسب كبيتومين ثقيل لبناء وإصلاح الطرق.

يتم استخدام البيتومين 60/70 لإنتاج الأسفلت ويستخدم بشكل رئيسي لطلاء الأسطح في إنتاج الأسفلت الساخن.

البيتومين 60/70 هو الأكثر استخداما بين جميع أنواع البيتومين ويعتبر مادة خام لمنتجات البيتومين الأخرى.

البيتومين النفاذي مع تصنيف الطرق، والذي يستخدم في الغالب لإنتاج الأسفلت وبناء الطرق. يتم شراء هذا البيتومين من المصافي على شكل ختم ويتم تعبئته بأعلى جودة ووفقاً للمعايير الدولية. يستخدم البيتومين 60/70 عادة في المناخات المعتدلة.

كيفية إنتاج البيتومين 60/70
الحالة الفيزيائية للقار تعتمد على درجة حرارته. تعتمد درجة حرارة وصلابة البيتومين أيضًا على نوع النفط الخام وطريقة تكريره. البيتومين الصناعي أو البترولي هو في الأساس نوع من البيتومين الصلب وشبه الصلب الذي يتم الحصول عليه مباشرة من تقطير النفط الخام أو عن طريق عمليات إضافية أخرى مثل نفخ الهواء. البيتومين 60/70 هو في الأساس البقايا الثقيلة التي يتم الحصول عليها من تقطير النفط الخام. تعتمد جودة البيتومين على عوامل مختلفة مثل المعدات والبيئة الجغرافية وما إلى ذلك.

يمكن أن يتم إنتاج البيتومين بطريقتين متواصلتين ومتقطعتين، ولكل منهما شروطها الخاصة.
وفي العملية المستمرة يتم ملء برج التهوية بكمية محددة من التغذية وبعد نفخ الهواء بشروط خاصة ووصول المنتج للمواصفات المطلوبة يتم تفريغ البرج وتدخل محتوياته إلى الخزانات.

في العملية المستمرة، كمية معينة من التغذية مع درجة حرارة معينة تدخل إلى برج التهوية بشكل مستمر وسوف تخرج من البرج بعد عملية التهوية. تستخدم هذه الطريقة عادةً في مصافي التكرير وهي تجعل التحكم في العملية وتنفيذها أسهل ويصبح وقت التهوية أقصر مع انخفاض استهلاك الهواء.

 

Leave a Comment


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *